مـآزن اللي طلع معاه كلمتين : قولي الحمدالله
سحبت يدها من يده : حمدالله_ ورجعت تسكت حاسه انها مخنووقه ونفسسها تهرج نفسها تققول لأحد هياا قد ايش عااانت في حياتها _
مازن مالو بالمواقف دي : اممم نرجع ؟
اثيــر تطالع بالغـروب : لا ابى اتفــرج
مازن : ماحيمدانا بعدين نروح حيقفلو
اثيـر : مو لازم اروح _ حركت رجلها وسط الموويــه _ عااجبني المكـآن هنا
مـآزن دار جسسمه رااجع : اووك انا برووح ا _ وانقطعع صووتــه لماا طاااح وسسط الموويه _
اثيـــر ضحكتهاا انفلتت تضحــك من قلبــها عليــه وصددددى ضحكتها في المكــآن كلــو
مازن رففععع وجهه عن الموووييييه وهوا كلللو مبلبل جلللسسس مكااانه وماقااام
واثيـــر ماااوقفت ضححححك
مازن يطاالع فييها ويمسسح وجه من المويه ويرفع شعره على ورى: اضحكي اضحكي
اثييير دمممعت من كتــر ماتضحك حطت يدها على قلبــهاا وهيا تحاول تاخد انفااسها : شكلك توحفه
مازن رفـع يده : قوميني بسسس
اثيــر مدت يدها وهيا مستممممره ضحككك وانقققططع صووت ضحكتها لماا سحبببها ماازن وسسط الموووييـــه
وهوا دحيــن اللي قلبــها ضحك عليـــها
رفعتت راااسسسها على طوول من الموويــه وملابســها كلها اتبلبلت رفعت خصلات شعرها عن وجهها
مازن : هههههههههههههههههه تستااااهلي حلال فيكي
اثثيــر وسسط الموويه ماتبى تخررج همها بس ملابســها : ملااااابسيي
مازن : ههههههههههههههه لو انك انكتمتي وماتشمتي ماكان سحبتك
مازن جالللس وسط الموويه وواصله لين عند صدره وهييا لحد كتفــها
اثير هدت وسارت تلعب بيدها بالمووويــآوتحرك يدها بهدوء على سطح الموويه : مرره حلو البحـــر
مازن : البحر المكان الوحيد لو جلستي فيه لوحدك ماتطفشي
اثير جالسه قبال مـآزن :سبحان الله على انو اول لو جلست ماكنت اشوف البحر بس برضو كنت ارتااح
مازن سار بيهرج زيها بهدوووء : كنتي تحسي فيـه
اثيــر : ايوا
مازن بلقافه وبتردد في سؤآلــه: ايش شعورك دحيــن
اثيـر : في ايش
مازن : انو بعد دي السنين كلها رجعتي تشوفي
اثيـر تلعب بيدها في المويــه : مدري
مازن رفع حاجبه :كيف ماتدري ؟
اثيـر : ماقدر اوصفلك اللي بحس فيـه بس اني مبسسوطه مره
مازن : ايش فيكي
اثير رفعت عينها عن المويا وطالعت فيه : مافييا شي
مازن : لا فيكي حاجه من يوم ماكلمتك دي مرت ابوكي وانتي قالبه خلقتك
اثيـر بنفي : مني قالبتها
مازن :شوفي شكلك كييف ايش تبى منك ؟
اثيــر سكتت ورجعت تحرك يدها بهدووء على الموويا
مازن : علاقتكي معاها مو كويسسا يعني ؟
ثير اشرت براسها بـ لا
مازن مافهم ايسش تقصد :كويسا ولا مو كويسا؟
اثير زادت حركت يدها في الموويا : تمام
مازن مره مايحب كداا انو يزن فوق راس احد عشان يهررج :اثيـــر احنا فريند لو مااهرجتيلي دحين ترا ازععل
اثير رجعت خصلات شعرها اللي بدت تنششف ورا اذنها ..
مازن : اهررجي
اثير :مام _ عدلتت الكلمه بدال ماما _ قصدي مرت بابا
مازن : ايش سوتلك
اثيـر :كانت دايما لما تخرج هيا وهدى و
مازن قاطعها : مين هدى ؟
اثيـر : اختي
مازن : اها طيب ؟
اثير قالت بقهر وهيا تشتكي: يقولولي لاتخرجي معانا عشان الناس لايتريقو عليكي وحتى لما يجي عندنا احد تقولي لاتخرجي من الغرفــه _ مازن يسمع ومشنقل حوآجبه وهوا مو عاجبه اللي بيسمعو _ طيب انا دحين سرت اشووف ليش ماياخدوني معااهم
محد حيتريق عليياا امس قولت لمرت بابا ابى اروح معاكم قالتلي لاا قلتلها محد حيقول شي دحين قالتلي انتي تفشليني بس تجلسي تسألي ايش دا كأنك هبله _ طالعت فييه وعيونها كلها دمووع وقفــت وشاتت برجلللهاا المووييياا - تنرفزني
ماازن وقف وملابســه تنقطط مووياا : طيب انتي قد حسيتي انو احد اتريق عليكي
اثيـر نظراتها كلها انكسسار ودا اللي معذبــو اشرت براسها بـ لا كالعاده بدون ماتهرج
ممازن : اجل ماعليكي منها دي مريضــه
اثير ضمت اياديها تحت صدرها لما حسست بالبرد : بس هدى تقول
مازن قاطعها : هدى اختك من امك ؟
اثير : من بابا
مازن : مرت ابوكي تعاملكي زي ماتعامل بنتها ؟
اثير : لا احسها تكرهنني مع اني ماسويتلها شي
مــآزن : دي لئيمه ياشيخه
اثير ماردت عليــه رجعت خــرجت من البحــر وهوا وراها : خليكي واثقه في نفســك لما تقولك كلام مالو داعي ردي علييها
اثيـر دارت عليــه وهوا كان وراها وقف على طول : ماعرف ايش اقولها
مازن وبدأ اول تعليــمه لهاا : لما تبي تخرجي معاها لاتتناقشي ابدآ ادخلي غرفتك البسي واخرجي لاتمشيكي على كيفها
اثيـر واقفه قباله وتتأمل بتناحه وجهه وتستوعب كلامه : بس حتصرخ عليا
مازن : صرخي عليها
اثير قالت بتردد : ماعرف
مازن مافهم : ماتعرفي ايش ؟
اثيـر رمشت بعينها بهدوء وقالت بصوت خافت : اصرخ
مآزن سكت للحظات وبعدها ضحك : مو من جدك
اثيـر : ماحب ارفع صوتي على احد
مازن : لما تعصبي ماترفعي صوتك
اثيـر : لما اعصب ماحب اهرج
مازن رفع حاجبه : ولو احد هزأك ؟ كيف تردي عليه
اثيـر : ماقد اتضاربت مع احد
مآزن : مو معقوله 21 سنه وماقد اتضاربتي مع احد
اثيـر حااسه ببرد مو طبيعي : محد كان يتضارب معايا بس اختي ومرت بابا
مازن : اها _ طالع فيها _ بردتي
اثيـر اسنانها تطقطق ببعضها : اييوا
مازن اشر على الشاليه : تعالي خديلك اي لبس _ مشي وهوا كمان بردااان وهيا ورااه رجعت وقفت مشــي شبكت اصابيعها ببعض ونادته : ماازن
دار عليها وابتسملها : نعم ؟
اثيـر : وديني خلاص البيت
مازن : ماتبينا نخرج ؟
اثيـر : خليها مره تانيه
مازن : طيب على الاقل غيري ملابسك
اثيـر مسدت شعرها المبلل : مو لازم
مازن رجع شيطانه يلعب فيــه : بس سيارتي حتنعدم لو ركبتيها كدا
اثيـر : طيب خلينا نجلس شويا هنا لين ماننشف مو لازم نغير
مازن يبى يقنعها : حتتعبي يابت ادخلي احسلك
اثيـر مصممه انها ماتخش : مابى خلاص روح انتا غير
مازن (( العن مخك )) قرب لعندهاا ومسك يدها البارده : تعاالي اقوولك
اثيـر سحبت يدها وقالت بهدوء وهيا ماتعرف طبعا تعصبـ : مازن ماابى
مازن : يعني لازم تمشي كلامك عليا
اثير ابتسمتلو : لا بس مابى اغير
مازن انقهر وبان في ملامحه : بكيفك _ اتوجه للشاليه _
وهيا رجعت تطالع في المكــآن وتتأمل كل شـــي ,,, قربت لعند سياره مازن وحطت يدها عليها
مره حبيتهاا ... سمعت صوت ازعاج في الجو رفعت راسها للسمااء وماقدر تخبي ابتسامتها لما شافت الطياره
قالت بصوت مسموع لاإراديا : طيااااره
سندت جسمها على السيــآره ورجعت تطالع في البحـــر بكـــل إعجـــآب: سبحاان الله
امـــآ هواا دخــل الشاليه ورزع الباب معااه : غبيــــه
اتــوجه لغــرفــتو الخاصــه خــرجلو ملابــس وهوا مكشـــر
غيــر ملابســه واتشــطف واخد منشفه لأثيــر وهوا نـــآزل لقــى تـركي
مازن طالع حولينه بحذر : من فين جييت
تركي : من الباب الخلفي _ اشر على الباب _ دحين ايش تسوي دي هنا
مازن : مالك وانتا ايش جابك
تركي : جاي اجلس _ رمى الكيس اللي بيدو على الطاوله _ لاتقولي حتدخلها
مازن خلل يده وسط شعره ويحرك شعره بسسرعه يبى ينشقه : لا دي عبيطه راسها زي الجزمه
تركي : احسن
مازن : اهم شي ماشافتك
تركي جلس على الكنبه وغمزله : ريح نفسسك
مازن طالع بالكيس الاسود : ايش دا
تـركي اخد الكيس وكبو على الطاوله وابتسم : دا طلبيتك ياحلو
مازن بس شاااف اللي يحببو قلبــه فنجل عينه وهوا مبسسسوط : واخييرااا حشيشي العزيز جا
تركي اشرلو بيده: الفلووس
مازن فتح محفظتوو : مايغلى علييك ياترووووك _ خررج فلوس من محفظتوو واعطاها لترركي _
تـركي : حطير كل فلووسك في دي الاشياء
مازن : بقولك جربوو واانتا حتفهمني
تركي سند جسمه على الكــرسي وهوا يعد الفلووس : لا انا مرتااح كدا
مـآزن عينه جات على الابره والعلبه البنيــه : لمين دي ؟
تركي اخدهم على جنب : لا دي مو لك
مازن : دا هروين ؟
تركي : ايوا
مازن عينه على الابره ولا شالها
تركــي كأنه فهمه : ماززن دا اخر شي حخليك تستخدمه
مازن بتصريـقه ومايخفي انو جات في لحظه فكر يجربها : ومين قال اني اباها
تركي : عيوونك يااسيد
مآزن : وحتى لو طلبــت ايش حيسير يعني
تركـي : انا اقولك ايش حيسير داا الي يدمن علييه صعــب يسيبــه حتكون نهايتك زي اي مدمن قبلك الموت
مازن : خليني في حشيش وبعدين لو بطور باخدلي كوك ماليا في الهيروين انا
تركي حط الفلوس في جيبه : كويس
مازن : ماقلتلي لمين
تــركي : لصاحبك الكويتي
مآزن باإتسغراب : جااسم ؟
تـركي : ايوا جاسم بس اتوقع انو حيجربها لأول مره مدري عاد عنو
مازن : اقولك لاتعطيه هوا الا لما اكون فيــه
تــركي : وانا اقوولك البنت بستناااك من اووول
مازن اتذكككرها : اووف نسيييتتتها والله _ كان خارج بس اتذكر شي _ ادخل المطبخ لأني دااخل انا وهيا
تركي : فين داخلين
مازن الا حالف يمين يدخلها الشاليه : طالعين غرفتي ماعليك ثواني بس خليك بالمطبخ
_ راااح على طوول لباب الشاليه فتحــو وسمع صوت ضحكتها
ملامح الاستغراب كست وجهو نزل من التلات الدرجات اللي عند الباب وشافها عند باب السياره وواقفه قبال المرآيه
وتسحب عيــونها وتسوي حركااات بوجهها وتضـــحك
فطسست خشمها وسحبت عيييونها ورجعت تضحككك بكل صووتها على شكـــلهاا
دخــل يده في جيب الشوورت الكحلي وابتســم وهوا يطآلع فيهاا ذكرتــو بولد اختــو
: استخفيتي ها
انفجـــعت نزلت يدها بردة فعل سريعــه ووقفت باإعتدااال ورجعت يدها ورا ظهرها : انتا جيت
جا دورو دحين يضحك عليها : ههههههههههههههه سوري فجعتك _ قدم بخطوات هاديه باإتجاهها _ ماتبيني اجي
لو غيرها كان ارتبكت من نظراته وهدووء وهوا بيقرب منها
بس هيـــآ لا ,,, ابتسمتلو وكل اللي بتحــس فيه انها مستحيه عشان شافها تستهبـــل ...
تحرك رجلها اليمين ع رمــل وتطالع فييه بكل برآئــه : لا مو كدا قصدي
طالع برجلــها ورفع عينه وشاف وجهها (( يااااقلبي لاتتعب )) وقف قباالها قال بكل هدووء وهمس : برداانه ؟
اثيـر حست بشعور لأول مره في حياتها تحســو اتوترت من قــرب شخــص لهاا رجعت خطوى لورى وسند جسمهاا
السياره للي كانت وراهاا ..اتكت عليــها وطالعت بعيــنه : مو بردانه
قــرب خطوه لها كماان وتكــى يده على السيـــآره
بنص عيــن طالعت في يده ..
ماازن زفــر بصوت مسموع .. اثيــر زادت دقاات قلبــها : مازن ايش بك
مازن رفع حاجبه وملامحه كاسيها كل انواع الاسترخااء : ولاشي
مــرت دقــآيق معدوده وهوا يطاالع في عيـــنها الوسيـــعه ملامحــها النااعمــه
وهيا متخشبــه في مكــآنها ولا اتحــركت
ماتدري ليش حبت دي اللحظه اللي بيــنهم : ماازن
مآزن رمش بهدوء : عيوني
اثيــر رفعت يدها ورجعت شعرها المشعتر ورى ادنها : مو احنا اصحاب
مازن اشر براسـه وقال ايوا بتمتمه : امم
اثيــر غمضت عيــنهاا وهنا هوا رفع حاجبــه : ايش بك ؟
رفعت يدهاا لوجهه وحطتها على خدوو وهوا هنا اللي اتخشــب وحتى كتم انفاااسه بدون سبب
مغمضــه عيــنها وتمرر يدها بهدووء ونعوومه على وجــهوو
من خدوو لعيــنو لخشموو ولشفايــفه ونــزلت على فكــو العـريض ابتســآمه بسيــطه مرسوومه على شفـآيفهاا
وبدأ قلبــو تــزيد دقــآته
نزلت يدهاا ورااسها بخــجل ... فتحت عيــنها ولا طالعت فيــه
مــآزن مو عارف ايش دووبهاا سووت بس الشي الوحيد إللي حاسس بيه انها حركت اشيااء وسطـــوو
اشياااء ماقد حسس فيـــهاا
شعوور اغرب من الغـــريب
قالت بدون ماتطالع فيــه وبكلمات منفصــله : اخاف مره انام واصحـى ماشوف _ طالعت فييه وهوا متنح وبس يرمش _ ابى احفظ ملامحك
الجمله اتعادت في راســـو اكتــر من عشــرين مره في دي الثانيتين
" ابى احفظ ملامحك "
"ابى احفظ ملامحك "
"ابى احفظ ملامحك "
مالقت اي ردة فــعل منـــو دفتو من صدره وبعدت عنه : خلاص اتأخرت
رجع خطووتين لوورى وبدفتهاا فوقتـــوو من اللي هوا فيـــه
خلل يده بشــعره بكل توتـــر ... حط المنشفه على السياره : خدي
اتــوجه للسياره ودخــل وهيا اخدت المنششفه ونشفت نفسسها
حست انها مبسوطه راحت للجهه التانيه وبتفتح الباب مقفــل دقت بشوويش ع طااقه
بس ولا سمعها الأخ متنـــــح
رجعــت دقت اقوووى وهوا طالع فيها واشرت بيدها عل باب ..اتدارك نفســـه وفتتتحلها الباب
دخلت السياره : ايش بك
مازن شغل السياره وهوا معقد حوآجبــه : ولاشي
ماهتمـــت بس اضااايقت في جلستها من ملابسـها المبلله : سوري شكلي حعدم الكنبه
قال بدون مايطالع فيها وكأنه مبرمج عل كلام : لا عادي
سكتت
وهو حــرك السيــآره
صح طوول عمره معتــرف بحقــآرتـــه
بس لأول مره يحـــس فيــها
لأول مرره يحــس انو ضعيف قداام احــد وتخليــه يترااجع عن تصــرفاته دي
مره مو حااب اللي بيحــس فيـــه بعكسسها تمــآماا
طول الطريق تكلمه وهوا يرد عليــها بكلمتيـــن ويســكت
وقف السياره بعيــد شوويا عن بيــتها : هنا خلاص
اثيــر : ايوا
مازن : انتبهي لنفسك
اثيـر فتحت باب السياره : طيب باي
مازن طالع فيها ورجع شتت نفســه وهوا يشغل اغاني باي
اثيـر ماتحاسب على دي التصـرفات ولاتحس انها تسليك او شي قفللت باب السياره واتــوجهت عند جاارتــهم
اما هوا من قبــل لاتووصل قدوو شخــط الطريـــق وراااح
بيــهرب من اشياااء بيحــس فيــهاا
اشيــآء حيدفــنها ويطنشــهاا
حس الييوم بمشــــآآعر جدن متضـــآربــه
خــرجت من عند صحبــتها مقهوره من رســآلة هتــآن تمشي بشووارع وتفكــر
هيا باعت كل شي عشـــآن خــآطر عيـــونه
ماتقدر تكون " رقاصـــه " وهوا يشــوفهاا
ماتبى تحطوو في مـــوقف سخـــيف .. تبــى تدوور شغـــل ..عشانه وعشان امـــهاا
وقفــت عند سووق تجــآري الانوااار البيضــه جدآآ مضيــئه في المكـــآن
صوت صرخة الرجال الكبيــر بسن وهوا يطــرد احد الموظفيـــن : اطلللع براا
ولد شباب رمى الكاب حقوو علـ ارض وتفـــل عليـــه ومشـــي بصعبيـــه
اما هيــآ كانت بتمشي الا جات في بــآلها انها تقدم في المكــآن
مايحتااج لشهآدهـ
مركــز كبيـــر يبيع كل المستلزماات
شنط
ادوات مدرسيه
ادوات مطبـــخ
مكيــآج
ملابــس
..إلخ
دخــلت بترددالمككــآن الوااســـع ,,,شافت الرجال الكبيــر جلس على كرسي وهوا معقد حوآجبه ويتنفس بســرعه
جات لعنده : السلام عليكم
رفع رااسه وطالع فيها وهوا معصب : وعليكم السلام
وقفــت بحمااشه زي عادتها وعقدت حوآجبه ولا كأنها جايه تطلب عمل هنا : دوبك طااارد واحد من هنا مو
: اي الله ياخد ابليسه هو ومصايبه اللي تتحاذف علينا من كل صوووب
رنيــم بكل ثقه سئلتو : ممكن اتوظف بداله
الرجل رفع حاجبه وطالع فيها من فوق لتحت ماتوقعها جايه تطلب وظييفه : تقدرين تداومين 6 ساعات
رنيـم : ايوا
الرجال بتفكيــر : والله يابنتي ال
رنيم قاطعته صوتها فيه كبريااء بس ماغاب عنه الترجــي : محتااجه دا العممل لو سمحت
الرجال : اممم دوام ذا الجاحد كآن قبل شوي بادي من 9 الليل لين 3 قبل الفير
رنيـم ماتدري هوا كدا وافق ولا لأ : يعني حشتغل ؟
الرجال : ربي سهلها لي ولكي
رنيم ابتسسسمت بفــرحه : مره شكرا
الرجال نادى احد العامليــن الهنوود : محممممد تعال هني
محمد جاا ومن نظراته قله ايش في
الرجال الكبير بســن : ذي حتشتغل بدل داود علمها شغلها
محمد : حادر
وأخـــد رنيــم معااه وفهمها شغلها ترتــيب بعض البضــآعاااات ولا ساعتيــن إلا وفهمت شغلها
(( هوا دا الشغــل مو رقــآآصـــه )) زفرت بضيــق تحب الرقــص ايش تسوي .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
خـــللصت شغلها ع ســآعه 3 وكــآنت راجعه على بيت هتـآن
دخلت الحاره وهوا كان قباالها شكلو دوبو واصــل ويمشي بكــل تعــب ..
نادت بصوت متردد : هتاان
الحاااره هاديـــه والظلاااام كاسي المكـــآن مافي غيرها وهوا...
دار على ورى وضيق عينه هوا بيحلم فيـــها ولا هيا من جد رجعت : رنيـــم ؟
صح مكووره منه ومعصبــه بس مالها غيره اتقدمت كم خطووه له وهيا تعبااانه محتــآجه حضنـــة
وقف قباالها : ليش رجعتي ؟
رنيــم : ماتلاحظ انك متغير باإسلوبك
هتــآن ماله نفسس يرجـــع ويشووف نضـــآل : متغير لأني اشتقتلك
هتــآن قــرب منها وحضنها وغمض عيـــنه باألم ...شد على عينه اكتــر لما حس صورة نضاال في راســه
اما هيـــا بكت في حضنـــه .. نسي نفسسسه بعد عنها وهوا مو مصدق : رنييم ايش بك
اشرت براسها بنفي ومسحت دموعها تكابر : ولاشي
هتـآن : لا فيكي شي
رنيــم مخنووقــه حاسه نفسها ضايعه بدا العالللم : ابى بابا _ وبكـــت بصووتهاا _
رجع حضنهاا وهوا يهديها : رنووم اوسس انا في لاتبكي
رنيــم تدور كالعاده الامان في حضنه ودايما تلقاااه
غمضت عينها وهيا شاده على تيشيرتو ولا تبى تسيبوو : مابى ارجع البيــت ياهتاان
هتان : رنيم ارجعي وانا حسااعدكم _ باس راسها اللي تحت ذقنــه _ لاتتعبي نفسسك
رنيــم : انا وعدت ماما
هتان بعد عنها ومسح دموعها : تعاالي نروح
رنيم بترجي : ماابى ارووح عند ماما الله يخلييك
هتاان بتفكيــر : طيب نروح عند شجرتنا
رنيم ابتسمت غصبــآ عنها بين دموعها : طيب
مسك يدهاا ورآحوو للمكــــــــآن الفــــآآآضي
ورى الحااراات ... شجره كبيـــره مرت عليها اعواااام
اوراقها طاايحه .. يااابســـه بس اللي يميزهاا كبـــرهاا
جلس تحت الشجرة وسسند جسممه عليــهاا رفــع يده ومدالها هوا : تعاالي
مسكت يده وجلسست جمبببو حطت راسها على كتفو وقربها اكتــر لصــدروو
راســهاا تحت ذقنوو وحسس على راسها
مــرت عليــهم لحظظه سكووت
هوا نسي هــرجة نضــآل وكل اللي همه هيــآ كيف يقدر يســآعدهاا
وهيا همها هواا وكيـــف لو عرف ايش هيا تسسسوي
جات في باله امها وغمضت عينها بقــهر
الم
حرمان
تعب
كل انوااع المعاناااه ..
قطع تفكيرها صوتو المبحوح : باإيش وعدتي امك
رنيم سكتت للحظات
وهيا تختار بين امها وهتاان : هتاان
هتان : عيوني
ماكانو يطالعو في عيوون بعــض
رنيـم اتجمعت دموعها في عينها : ابى اسوي شي بس مهما سار لاتفهمني غلــط
هتــآن : ايش حتسوي
رنيم عدلت جلستها وطالعت في عينه : اوعدني ماتزعل
هتان خاف عليها : ايش بتسوي
رنيـم بلعت ريـقها : ماحقولك
هتان :ماحخليكي تروحي
رنيـم نزلت دموعها : هتاان بلييز انا مخنووقه ابى اكمل اللي بسوويه عشان ماما وماقدر اسويه عششانك
هتاان : رنيم لاتجنيني ايش بتسسوي انتي اصلا
رنيم مسحت دموعها : انتا تثق فيا ؟
هتان : اكتر من نفسي
رنيـم : طيب قولي سوي اللي تبيه يارنيم
هتان مايدري كيف تفكر:ولو قلتها حتمشي من هناا وتسوي اللي انا مو عارف ايش هواا
رنيــم نظراتها كلها انكساار تبى تنقذ نفسسها من اللي عايشه فيه وبنفس
الوقت ضميرها مايسمحلها عشان هتان : إزا تحبني قولي حتسامحني على اي شي
هتـآن زفر بضيــق : من النهايه ناويه على جناني اليوم ؟
رنيم غيرت جلستها باإهتمام : بس اعطيني شهر ونص حسوي فيه اللي ماما تبااه وانتا اوعدني ماحتزعل
وقف وهوا معصـــب : رننننييييم ارحمممي اهلللي انتي وكلامك داا اللي مو فاهم راسو من رجلو
رنيــم وقفت وقالت بتفاهم : ماما رضيتلي
هتاان قرب منها وحط يده على كتفها : قوليلي طيب ايش هواا
رنيــم عرفت لو ماقالتلو ايش حتسوي ماحيسيبها في حالها
سكتت للحظات وعينها في عيــنه اللي تعشقهاا قالت بدون ماتحس : حشتغل خدآمه
هتان رمش وهوا مو مستوعب : نعم
رنيـم تبى تعدل وضعها : شهر ونص وراتبي كويس
هتان مو متخيلها تشتغل في بيت !
حبيبته شغااله ؟!
تخـــدم احـــد ؟
هتان : رنيم انا حساعدك
رنيــم : لا في دا الشي محد حيساعدني انا حساعد نفسي
هتان بعـــد عنهااا واتوجه للشجره
جلس تحتــها بدون اي كلمــه ... جاات جلســت جمبـــه وهيا تهديه : كنت عارفه انك ماحترضى عشان كدا خبيت عليك
هتان مايقدر يقولها لأ بس مستصعب الوضع : تنامي وتصحي في بيتهم
رنيـم اتذكرت كلام نضــآل وكبيف بيتهم مايكفـــي لها قالت بدون تفكيــر ايوا
هتان هنا سكت
رنيــم عرفت باإيش فكر : ماعندهم اولاد كبــآر _ بتأليف _ 4 بنــآت وولد صغيــر وابوهم متوفي البيت مره مافيه رجال
هتان سند جسمه على الشجــره وغمض عيــنه لو حياته بس مو زي كداا كآن قدر يقولها لا
كان ساعدها بس هوا يبى مين يساااعده
كان حيغير اشيااء كتير
رنيــم عارفه سكوتو يعني عدم اقتنااعه حطت راسها على كتفه : لاتخاف عليــا
وغمضــت عيـــنهاا ..مرت دقـآيق الا ماحســو بنفســـهم
الاتنين تعبااانين نفسيــآ
محتــآجين لبــعض
كل واحد فيهم شايل هم اكبــر من عمرو
هيا تحبـــه وتبى تشكيلو ومو قادره " لأنها تحبـــه "
هوا يحـــبها ويبى يبــكي في حضنننها بس مو قادر " لأنه يحبــها "
كل واحد فيهم يفكــر بتاني اكتر من نفســـه
مايبو يشغلو بال بعـــض ..
كدا اكتفو بسكوووت والنووم تحت دي الشجـــره اللي عااانت زيهم لسنين ومازالت تعااانــي
بـــس همــآآ حتستمر معانااتــهم ..؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فـــي مكــآآآن بعـــيد كل البعـــد
عن الحـــرمااان
التشتت والضيـــآع
بعيـــد عن الألــــم
بعيــد عن المعاناه والفـــقر
في أحـــد مطــآعم دبــي مستأجر المطعـــم كلـــو بس عشــآنهاا ..
عشانها تكــره الإزعاج ! وتعشق دا المطعم المزعج !
حققـلهاا اللي تبــآه
المكـآن فاضي الإضائه جدآ خافـته شمعاات مضيـئه المكـآن .. الورود الحمراا مشعتــره في كل المــطعم
موسيـــقا هاديــه ورومنسيـــه ضايفه جوو رائــع
لبســها قطعة الالمــآس بيــدهاا وباس يدهاا
وجهها محمــر مو لأنو مسوي دا كلو عشانها
لا جدن متعوده .. بس خجلت لأنه باس يدها ..
صوتو الهادي : اليوم كملنا سنتين مع بعــض
ملامحــها هنديــه
جذآبـــه والف واحد يتمناهاا سحبت يدها بهدوء من يدو وسندت جسمها على الكرسي : وعقبال ال 100
ابتسملها على طوول يعششق تفااصيل وجهها : ان شالله
: نزآر _نزلت عيونها على اظافرها _ باقي شهر
قرب للطاوله : امس اتصلت على ابويا بس مدري فينو مسافر جواله مقفـل وامي نفس الحكايه
سهاد : لسه بدري لاتكلمهم
نزار : ياشيخه شهر يادوب عشان يرجعو ماتعرفيهم يعني الله واعلم فينهم دحين
سهاد : سيدك مايدري ؟
نزار : ماسئلتو
سهاد : اها
نزار : ماقلتيلي تبى الزواج متى ؟
سهاد وجهها حمر : خلينا اول نملك وبعدين نتفاهم
نزار : ايش رايك نخليها كلها في يوم وحد
سهاد قربت للطاوله وقالت بهدوء : لا طبعا
نزار كشـر : ايش لزمت 3 مناسباات
سهاد : نزاار وي ايش بك انا ابى افرح كمان
نزار : انو يعني ماحتفرحي لو سوينا زواج على طول
سهاد : حفرح بس ابى شبكه زي بقية البنات ايش نااقصني يعني انا بنت يووسف حستخسر في نفسي شبكه و
قاطعها : خلاص طيب ياابنت يوسف انتي
سهاد رفعت حاجبها : نزار لاتسويلي دي الحركات احنا لنا سنه متفقين على كل
شي الشبكه انا ابى اسويها زي مابى ابى احط لمسااتي في كل مكاان انتا واهلك
الزواج سوه بكيفكم
نزار شد على كلامو : اهااااا
سهاد استغربت : ايش بك ؟
نزار: لا بس دوبي فهمت كيف بتفكري
سهاد : ماعجبك ولا فيه شي غلط ؟
نزار : لا بس مابتفكري زي مابفكر
سهاد : وكيف تفكر ان شالله
نزار : لنا سنتين مع بعض خلاص تعبت من كتر ماستنى قلت زواج مره وحده وانتهينا بس انتي بتفكري بكلام الناس
وتبي تسوي احسن شي كعادتك وافخم شي و
سهاد قاطعته وهيا تهرج بكل اقتناع بكلامها : بيبي انا بنت كنت احلم بدا كلو وانا عمري 9 سنوات
ابى اسوي دا كلو مو عشان كلام الناس عشان دا الشي ححس فيه مره وحده بحياتي
زي ماصبرنا سنتين نقدر نصبر على الاقل 5 شهور _ مسكت يدو وابتسمتلو _
ماهمني والله كلام الناس
نزار ساكت مابين مؤيد ومعارض لكلامها شدت على يدو : ايش قلت ؟ لو مضايق خلاص حبطل و
نزار ماحب يكسر في نفسسها باس يدها : سوي اللي تبيـــه اللي يبسطك يبسطني اكيــد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اشعـــة الشمــس الحــآرقــة ازعجــتو في نوومــه ..فتح عينه وحط يده قبالها ...
مكشر ومنزعععج طالع حولينه واتذكــر انو ناام امس عند دي الشجــره
بس استغرب انو رنيــم مو فــي .. حط يده على الشجره ووقــف
رجع يطاالع ويدور عليــها .. مالقاهاا
فــرك عيــنه ( اكيد راحت عند امهآ ) مشي بخطوات هاديه ويتثاووب ويحك يدو اللي تحرقو من قرص الناموس
طالع بساعتو وفنجل عينه لما شااف الوققت : الجااامعــه
مايكفي امس ماراااح ...
اتــــوووجه جـــري للبيت واي واحد يشووفو قباالو يرمي السلام بســـرعه وبكممل
وقف عند باب بيتهم دق الباب الخشبي كداا مررره
امو من خلف الباب : مييين
هتان : هتاان
فتحت الباب بخووف : هتااان فيننك من اممس
هتاان دخل وسلم على راسها ويدها : معليش انشغلت
امو وباين الخوف في وجهها : وماطمني عنك يعني
هتان طنش كلام امو لأنه في راسه سؤال : نضال في ؟
امو : لا من امس برضو ماجا تبو تجننوني انتو
هتان : طيب رنييم جات
امو : سلمت على امها وراحت
هتان طالع في امو : فيين راحت
امو : شغلها المهم دحيين فين اخوك
هتان كان بيدخل الغرفه إلا انتبه ام رنيم نايمه رجع خــرج : مدددري ادخلي جيبلي ملابس متأخر عن الجامعه
امو مقهوره لأنه بالها منشغل معاهم وهما ولا ساألين : حسبييه الله ونعم الوكـيل _ دخلت الغرفه تخرجلو ملابس _
وهوا اتــوجه لغرفه ابووه وسلم عليــه : كيف دحين
ابوه منسدح على فرشتو : الحمدالله وكيف عملك
هتان : تمام
ابوه : مرتاح فيه
هتان : ابوا
ابوه : الحمدالله اهم شي ياولدي لو سمعت اي كلمه تضايقك لاترد علييهم الله يخلييك
هتان : دارس مع دي الاشكال في نفس الجامعه متعود كيف اتعامل معاهم مايحتاج
ابوه : الله يرضى علييك
امه دخلت وفي يدها ملابسه ومن ضمنها جينز وبلوزه سوداا محدده برصاصي
دي نفسها اللي بهدلتو فيها الين : لا ماباهاا خرجيلي بلوزه غيرها
امه : طيب
راحت ودورتلو ورجعتلو ببلوزه بنيـــه
اخدها واتوجه للحمام استحمى وغير ملابســه وخـــرج
امه : اعبي فطوور
هتان ميت جووع بس ماعنده وقت : لا مو جيعاان مع سلامه
امه : في امان الله ..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فــي احد ممرات الجآمــعه انتبه لغـرفة عامل النظافه مفتووحه
وهيا بتمشي لوحدها وشكلها بتفــكر بشي مسسسك يدهاا وسحبها للغرفه وقفــل الباب
وكتبها طاحت في الغــرفة الصغيره ..
فتحت عينها على وسسسعها حطت يدها على قلبها وسندت جسمها على الجدار: يزززن
يزن ضحك : ههههههههههه عيووني
رودينا بخووف : فجعتتني
يزن قرب منها : بللهي
رودينا وجهها حمــر الغرفه مره صغيره طالعت بخجل حولينها : ايش بنسسوي هناا
يزن : ايش رايك انتي
رودينا طالعت فيــه وهيا ضايعه قدام طولو : مابنسوي شي
يزن ضحك : حلم ابليس بالجنه
خافت مره من ضحكتو قالت بكل توتر : يززن عندي محاضره
يزن قرب منهاا وسار قباالها بززبط وهيا شويا تخش بالجداار : كزابه
رودينا نزلت عينها مو قادره تطالع فيــه اول مره تشوفه كداا
يزن حط يده على خدها ورجعها بهدووءعلى شعرها : احبك
رودينا قلبها يدق بجنون طالعت فيــه وتبى تخررج من دي الغرفه : يزن مابى اتأخررر
يزن ابتسم بخبث وهوا ناوي على نيه مو مدخلها هنا عشان يكلمهاا : لا حتتأخري
اول مره تترعب منـــو : يزن لاتهرج
يزن : هوا من ناحيه ماحهرج ماحهرج
رودينا مافهمتو : ايش ؟
يزن قـرب وجهه من وجهها وسووى اللي برآســــه ...
بعــد عشــره دقايق بعدت عنو بخجل وهيا تعدل ياقة بلوزتها : يززن متأخرين
يزن : شوفت جدولك يابكااشه ماعندك محاضره
رودينا وجهها كلمة محمممر قليــل : مو جمعت القروب كلهم برا يستنونا
لمت كتبها وهيا بقمة احراجها بس تبى تخرررج ولا تطالع بعيــنه من بعد اللي سوواه
مع إنو هيا ماسوت شـــي وكانت مستحيــه وهوا اللي اخد راحتــو
فتحت الباب وخــرجت بصـربعه وهوا خررج وراها : رقبتك خطيره غطيها على الاقل
جبست مكانها وهوا جا جمبها : ايش بك
استوعبت كلامه فهمت قصدوو نثرت شعرها على رقبتــها ورجعت كملت طريقها
برضو بدون ماتطالع فيــه (( ابببعد عني يااييزن ))) مستحيـــه منوو
يزن بيطير من الفــرح : رايح اقولهم دحيين _ دق جواله بنغمة الرسايل وعقد حوآجبه _
رودينا بس تمشي ولا انتبهت
على صوتو اللي اتغير : رودينا شويا راجع
رودينا دا اللي اتباااه تبعــــــد عنــه
تمشي وتهرج في نفسسها ((اايششش الغباااء اللي فيا انا ايش مدخللني معاااهـ ))تفكر بللي سوتــو وشويا وتبــكي ماتدري كيف مابعدتو عنها
ماتنكر انو كان شعور حللو بس خاافت منــو خافت من تســـرع يــزن في الموضوع
لقت الييين في طريقها
الين انتبهت لوجــه رودينا اللي مصــفر ورايح لونــه : ايش بك
رودينا اشرت براسها بتوتر : ولاشي
الين وقفت قبالها : بلاش هببل ايش بك
رودينا مو عارفه ايش تقول ماتبى تستبق الاحداث : يزن حيقولكم دحين
الين تقنص كل شي سكتت من الصدمه وبعدها قالت : ايش دا اللي برقبتك
رفعت يدها بتوتر وغطت فييه رقبتها : ايشش ولاشي
الين مدت يدها ورودينا رجعت على ورى : ايش بك
الين مصدومه : رودينا ايش مسويه
رودينا : ولاشي
الين شدت على كلامها : رودينا مين دا اللي سوى فيكي كداا
رودينا : الين بلاشي مجااغه
الين لساتها مبلمه : ايش هوا المجااغه انتتي شايفه ايش اللي على رقبتك تستعبطي من متى بتسوي دي الحركات السامجه
رودينا تبعد عينها عن عين صحبتها : حتفهمي بعدين
الين باإصرار وباين انها معصبه : حفهم دحيـــن مين دا
رودينا بلعت ريقها : يزن
الين اخر شي ممكن تتوقعو يزن : ايش بو ؟
رودينا طالعت فيها ووطت صوتها : هوا يزن
الين قالت بهدوؤ : يزن اخو مازن ونزار ؟
رودينا ابتسمت بخجل واشرت براسها : ايوا
الين لساتها : اللي ماتتفقي معاه ؟
رودينا ضحكت : ايوا
الين : اقوول بلاش كزب واهرجي
رودينا وطت صوتها وتتكي على كلامها : والله ايش بك ياهبله
الين سكتت مصدومه متفاجئه وكل شي
رودينا : دحين حيجي يقولكم انو يحبني بس بلييز لو جا سوي نفسك ماتدري
الين : كزابين
رودينا : هههههههههههه الين ايش بك
الين بملامح اشمئزاز : انتي ويزن !؟؟
رودينا مسكت يدها ومشيت : ههههههههههه مع نفسسك والله احبو
الين تحت تأثير الصدمه : ماحرد دحيين على بال استوعب اللي سار بعدين حرد عليكي
رودينا : هههههههههههه
الين : ومن متى بينكم دي المصخره
رودينا : لا اليوم اول مره يسويلي كدا مدري ايش فييه
الين : انتبهي المفروض تهزأيه تسويلو شي مره داا داخل بحماشه
رودينا : هوا انا قدرت اقول كلمتين على بعضها عشان اهزأو _ اتنهدت _ بس شي حلوو حبيتو زياده
الين : هههههههههه اديلو يامنحرفه وانتي ايش سويتي
رودينا : والله ولاشي
الين سكتت وبعدها قالت بدون استيعاب : يزن وانتي .. ايش في اسخف من كدا بلله
وصـــلو لعند القرووب
ورودينا همستلها : لاتقولي لأحد دحين يزن جااي
الين : لاتخافي انا لساتي مو مستووعبه فاعشان كدا ماحهرج
رودينا دفتها : ااسري
الين جلست جمب مازن وشادن
ورودينا جمب اسامه قبالهم ...
مازن : يزن المروق ايش يبى
الين : ليش هوا ناداكم ؟
مازن طالع برودينا وهوا شاك بالموضوع :ايوا .. رودينا ماتعرفي ايش يبى يزن ؟
رودينا راج وجهها : لا ايش عرفني
مازن بحقاره حاسس باأخوه : لاتنسو قوانين القروب اللي حطيناها واحنا صغار
اسامه عقد حوآجبه : انتو لساتكم متزكرينها
رودينا تبى تنقذ نفسها : لا مو متزكرينهاا
مازن : عند شادن ولا الين الورقه مو
الين عارفه الهرجه وحست انو مازن كمان فاهم : ايوا معايا
شادن : طيب وايش مناسبة موضوع القوانين دحين
مازن غمز لرودينا : حتفهمي شويا
الين : ههههههههههههههههههههه اخس عليك ياماازن ايش مخبي عليا
مازن : انتي يتخبى عليكي شي
اسامه : كأني اطرش بزفــه
رودينا وجهها رايح فيـــها
الين طالعت بساعتها : ايش بو ماجا ورايا محاضره
رودينا : اصبري شويا
مازن ضحك : متحمسه الاخت رودينا
رودينا سوت نفسها مو مهتمه : على ايش مره مع نفسسك
مازن : ههههههههههههه عادي عادي لاتستحي مني حتتعودي على جلستي بينكم
الين ضحكت
واسامه وشادن مو فاهميين شي واصلا مو مهتميين
اسامه بيفـــكر باأبووه
وشادن عقلها مع مروان اللي بتكلمو عل بي بي
رودينا اخدت قارورة الموويا ورمتها على مازن : اننكتم وخليك بححااالك
مازن مسك القاروره وضحك : يزن اتـأخر تلاقيه لقى بطريقو مزه اغرتو
رودينا نظراتها على ماازن وشويا تقتلو
اليـن وقفـت : معليش انا كدا مره طوولت اصلا كدا ولا كدا فاهمه الهــرجه هههههههه
رودينا مسكت يد الين : اجللسي
الين : يابتي مااقدر متأخره _ سحبت يدها من يد رودينا اللي تباها جمبها عشان لاتنحرج _ بــآي
بــعد عشــره دقــآيــق جاا يــزن وجمبــه وحده ماسك يدها
شعرها اسوود طوويل وبيــضا حاطه على شفايفها روج احمــر زي دم الغززاال
وراسمـــه عينها بالأسوود
جـــذاابـــه جددن
وقــف عند الطاوله والكل سـكت
شادن واسامه مستغربين من البينت اللي معاه
ومازن ورودينا مصدومين من مسككة يدو للبنت
يزن : سوري اتأخرت عليكم
رودينا ولا اتكلمت عينها على اياديــهم وترجع تطالع في يزن ..
مازن ماهتم بالبنت اللي معاه : ومين دي اللي معاك
يزن : دي صفاء
مازن مقهور لأنه حاسس برودينا :وخير ياطير لو انها صفاء
اسامه : ايش بك انتا مصنقر
مازن : مو مصنقر مين صفاء
صفاء ولاهرجت اكتفت باإنها تشد على يد يزن
يزن : دي صفاء اللي احبـــهاا
شادن كانت عينها علـ بي بي طالعت فيه مفجووعه
اسامه رفع حوآجبه وكأنه ماستوعب
ورودينا ولا اي ردة فعـــل مصدوووووووووووومـــــــــه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دخــلت احــد الانشــطه اللي متسجله فيها بالجــآمعــه وحتساعدها بدراسـتها
القــآعه عبــآره عن طاوله كبيره خشبيــه داااير مداار .. وحولينها الكراسي السوده الكبيــره
وقبــآلهم السبـــوره البيــضه واستاذتــهم بزيــها الرســمي ..
الين جلســت على الكــرسي وكآن في كرسيــن فاضيــه دخلت بنت سمره وجلست عن يمينها وبقي كرسي عن يسارها
طالعت الاستاذه بالاسامي والموجودين اللي بالغرفــه كآنو 12
"الحوآر كلــو إنجلش بس كاتبته عــربي .. "
الدكتوره: في واحد متسجل ف _ قطع كلامها لما فتــح الباب واليــن فتحت عييينها مع الصدمــه _
الدكتورع طالعت فيه وابتسمتلو : هتان ؟
هتان : ايوا
الدكتوره بكل ترحيب : اتفضـــل
هتان قدم خطوتين وانتبه للكرسي الفاضي بس وقف لما شاف مين اللي حتكون جمبــه
طالع فيها مصدوم (( ايش جابها دي ))
وهيا نظراتها مصدومه اكتــر منوو (( ايش القررف دا ))
طنـــش وكمل طريــقه جلس جمبــها بدون مايطالع فيــها وهيا سحبت شويا كرسيــها لجهة اليمين تبعد عنو
انتبه لحركتها بس ماعطالها اهتمام
الدكتورهه : قبل لانبدأ خليني اتأكد عن التقسيم اللي سويتو امس مين اول شي مين ماحضر امس ؟
الين رفعت يدها وهتان رفع يده ...
الين بس لما رفع يده زيها وجهها اتحول للقرف (( بلاا ايش جايب اهلو دا هناا ))
الاستاذه : خلاص كدا كويس انتو حتشتركو بالتقرير واباه متكآمل طيب ؟
قاطعتها اليين بصووتها العاالي : سووري مس بس اي كانت
الاستاذه : ليش ؟
هتان عاد الي ميت فيها ويبى يسوي شي معاها : لاو أنا ماقدر اسوي شي معاها
الين طالعت فيه بنص عين ورجعت طالعت بالاستاذه اللي تكره دا الاسلووب قالت
باإصرار : قدامكم اسبوع حتسوه مع بعض بدون اي شكاااوي اللي طلبتو حيسير
فاهميين
الين : بس
الاستاذه قاطعتها بحزم : فااااهميين
هتان همه دراسته : عن ايش بزبط طيب
الين طالعت فيه بحقد ..
الاستاذه : بعد الدرس افهمكم ..
الين سندت جسمها على الكرسي وتحرك رجلها بعصبيـــه (( مابقي الا واحد خداام عننندي يسوي معايا تقرير ))
هتان ماهتـــم للموضوع حاسس بعصبيــها رجوولها اللي تحرك
كل شوويه تغير جلسستها ضحك في نفسسه (( متخلفه ))
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الســـآعـــه 9 الصبــآح ..
راجع البيت وهوا عارف انو لايــمكن يشـــوف وجه اخووه قــدآمـــه
مو عــآرف ايش يســـوي ..
ضـــآيــع
جــآت في بـــآله ولأول مره خطيبـــته
لأول مره يحـــس انو محتــآجهاا
يبـــآهاا
بدون تفكيـــر وبدون مايهتم كم الســـآعه
راح لبيــتها دق البـــآب وزي ماتوقــع هيا فتحتوو
وعلى طول سئلت عنه : نضال فينك طول امس
نضـآل : في العمل
شهــد : اتصلت علييك كدا مره مارديت
نضـآل بيهرج بضعف: جوالي انكسر
شهد مو مهتمه خلاص مخنوقه منوو : عل عموم الله جاابك
نضـآل مافهم : ساير شي
شهد : اتفاهمت مع بابا _ رفعت يدها وخرجت الخاتم من صباعها _ زوآجنا قرب موو ؟
نضـآل بلع ريــقه وطالع بالخاتم اللي بكفها : ليش فسختيه
شهد قالت بتعب : لأني تعبت وانا لابســته لواحد مايستاهل _ مسكت يدوو وحطت الخاتم _ روح اعطيه لوحده ماتشك فيها
نضال مفجوع ماتوقعع انو في يوم تسيبــه : شهد انا انا ماشك فيكي والله ماشك فيكي
شهد دمعتها في عينها : دا كلوو ماتشك فيا اجل لو تشك فيا يانضال ايش تسويلي
انتا عارف ايش اباك تسوي وقراري ماحــرجع عنـــو .. مع سلامه
ماسابتــله مجــآل يـــهرج إلاوقفــلت الباب بوجهه
واقف مكــآنه ولا اتــحرك طالع بالخاااتم بصدمـــه
داا اللي ناقصــــه جاي يرمي همومــه عندهاا زادتوو
دار جسمــو وسااار يمشــي بدون عقــل
اللي يمر جمبو يرمي سلاام وهوا ولا سااامع
مكمـــل طريـــقه ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]