يــسعـــد قــلــبـ♥ ــككِ يَ [ زائر ] نــورتِ منــتـديــآت ونـاســة بـنــآت
 
الرئيسيةبوآإبتنـآإبحـثالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر
 

 معقول وصلت المهزلة لين هنا !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
яeema cнan


яeema cнan

مسـآهمـآتـﮯ.. : 112
تقيـمآتـﮯ.. : 7
مخـآإلفـآتــﮯ :
معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Left_bar_bleue0 / 30 / 3معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Right_bar_bleue


معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Empty
مُساهمةموضوع: معقول وصلت المهزلة لين هنا !   معقول وصلت المهزلة لين هنا ! I_icon_minitimeالأحد 04 سبتمبر 2011, 11:02

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يبدو
أن الصورة التي عليها مدارس البنات، باتت مشوهة وغير واضحة، والسبب ما
ترتكبه طالبات من مخالفات صريحة وواضحة، تحت أعين الرقابة في بعض الأحيان،
من معلمات ومشرفات وإداريات، يقفن مكتوفات الأيدي تجاه تلك التصرفات، التي
تبقى على حالها .. دون تغيير.. أو تعديل.
ويتفق الكثيرون على أن سلوكيات بعض الطالبات دخيلة على المجتمع السعودي،
مؤكدين في الوقت نفسه على أن هذه السلوكيات، باتت أمراً واقعاً في بعض
المدارس، وتحتاج إلى وقفة صارمة، من وزارة التربية والتعليم للحد منها
ومنعها، خشية انتشارها..


اختلاء



في البداية تقول طالبة الثانوي منى الغامدي :" لا أستطيع أن أصف ما يحصل في
بعض المدارس على غفلة من المعلمات والإدارة، ولقد شهدت بعيني اختلاء بعض
الطالبات في دورة مياه المدرسة مع تكرار المشهد لشخصيات محددة، لكني لم
أستطع السكوت فأعلمت إدارة المدرسة التي راقبت الطالبتين اللتين كانتا
دائما ما تختليان في دورات المياه باستمرار أثناء أوقات الحصص، ولست استغرب
منهما هذا التصرف نظرا لسلوكهما غير السوي، لكني استغرب سكوت الكثيرات من
الطالبات على هذا الوضع، هل هو رضا ومباركة أم هو الخوف من ردة فعلهما..
أم أن الأمر أصبح مألوفا لديهن ؟!


(البوي)


وتضيف في ذات السياق الطالبة سهى عقيل إذ تقول :" نعاني في المدرسة من حالة
الإعجاب لدى بعض الطالبات والتي تصل إلى الحب والغرام، كما نشاهد بين
جدران المدرسة بعض الطالبات اللائي لا يستحين من ممارسة بعض التصرفات في
ساحة المدرسة وأمام مرأى الطالبات البريئات اللاتي يتساءلن عن سر تلك
الحركات والإيماءات من حولهن، ولا تقف المسألة عند حد الحب والغرام فقط،
إنما تتقمص بعض الفتيات دور الشاب بشكلها الذي يميل إلى ما يسمى (البوي)
بينما تكون الأخرى عادة جميلة ورقيقة، وأما أنا فإني أخجل من إخبار أهلي
بما يجري داخل أسوار المدرسة، وذلك لثقتهم التامة بأخلاق البنات وخاصة في
ظل إدارة جادة كإدارة مدرستي" .


شخصية غير سوية


سناء احمد ـ معلمة ـ تضيف حول محور حديثنا:" هناك بعض السلوكيات التي تضر
الطالبة وحدها أو مجموعتها، أما الطالبة التي لا تحتك بتلك الفئة فهي بمنأى
عن تلك السلوكيات" ومن واقع التجربة تسرد سناء مجريات قصة حدثت معها في
قلب الفصل الدراسي فتقول :" ذات مرة كنت أشرح درسا في مادة الأدب واطلب من
الطالبات كتابة الدرس، وفجأة ساورني شك في تصرف إحداهن، فتوجهت نحوها دون
أن تشعر وأخذت دفترها، فإذا بها تكتب موضوعا آخر شعرت عندما قرأته
بالغثيان والدوار، فما كتبته ينم عن شخصية غير سوية


خرق لحرمة المدرسة


ومن جانبها تقول المعلمة فاطمة عبد القادر :" تأتينا نماذج غير جيدة من
عاملات المقصف العاملات لدى الشركات المتعهدة، وأذكر أن إحداهن كانت تحضر
أرقام شباب وتوزعها على الطالبات في تحد صريح للعملية التربوية وخرق واضح
لحرمة الحرم المدرسي، وبعد علم الإدارة تم فصلها لكن لم تكن البديلة بأفضل
منها، ومن هنا فإني أطالب بعدم اختيار موظفات المقاصف بشكل عشوائي،
فالطالبات صغيرات في السن ويتأثرن بسهولة بمن حولهن، ومن الواجب اختيار
الأنسب والأصلح في مدارس البنات في ظل الظروف الحالية ".


يتبادلن المراييل


وتؤكد المعلمة حصة مبارك مبادلة الطالبات لملابسهن أثناء سير الحصص إذ تقول
:" تعمد بعض الطالبات إلى تغيير مرايلهن وتبادلها أثناء وقت الدوام، وهذا
أمر مقلق ولا يبشر بخير، فبعض الطالبات يتوجهن إلى دورات المياه ويقمن
بتبادل مرايلهن أثناء وقت الحصص، وباعتقادهن أن المعلمة لا تكتشف هذا
العبث" ، وتضيف حصة من زاوية أخرى:" هناك بعض الطالبات يقمن بفتح جزء كبير
من الفتحة الأمامية للمريول، ويرفضن إغلاقها !!، وإدارة المدرسة تغض النظر
عن هذا الموضوع من باب عدم تنفير الطالبات أو الضغط عليهن، ناهيك عما
تتعمده بعض الطالبات من تناول (الآيس كريم) الأحمر لتلوين شفاههن صباحا
كمخرج سهل من مأزق مخالفة وضع مساحيق التجميل الممنوعة نظاما" !


خرجت مع غريب


وتقول فاطمة السعيد ـ معلمة ـ :" لا ننكر وجود بعض التصرفات غير المقبولة،
فهي حديث تتناقله الألسن في المجالس وغرف المعلمات، ومن جهتها تضيف السعيد
:" كنا قد ضبطنا بعض الطالبات وقد أحضرن ملابس فاضحة وأشرطة في حقائبهن،
وقد تعاملت معهن الإدارة بما يلزم، ولا أخفي وقوفي على حالة من الطالبات
كانت قد واعدت شابا في أيام الاختبارات ولم يحضرها للمدرسة في وقت حضور
والدها لاستلامها، فحضر الأهل وبدؤوا في مضَـيع و أإدور !! عنها مع الشرطة
حتى الساعة الثانية ظهرا، ولكم أن تتخيلوا حال الأم والأب في تلك الحالة
..!"


كوني صديقة لابنتك


أم محمد الزهراني ـ ربة بيت ـ تقول :" تذهب الطالبة إلى المدرسة رغبة في أن
تكتسب سلوكيات أفضل، لكن ومع وجود بعض المفسدات تكون النتيجة عكسية" ،
وتؤكد أم محمد عن تجربة شخصية إنها بتربيتها الجيدة لبناتها وتحصينهن
بالدعاء ومصاحبتهن، كالصديقة والأخت استطاعت معرفة ما يدور في دواخلهن
لكنها لا تنكر - على حد قولها - أنهن يعدن من المدرسة ،بثقافات جديدة
كتسريحات الشعر الغريبة ومعرفة آخر موضة في الألوان وطريقة اللباس لكنه لا
تصل الأمور إلى حد بعيد، فالتربية تمنع البنت العاقلة من الخطأ بإذن الله .


حالات فردية



من جانب المسؤولية أوضحت زينب هلال الغامدي - مديرة إدارة التوجيه والإرشاد
بإدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية - أن تلك السلوكيات
التي تحصل بالمدارس هي حالات فردية ولا تصل حد الظاهرة، وأضافت باستطراد
:" مع أننا لا ننكر مثل هذه الحالات، فنحن لا نعيش في المدينة الفاضلة،
والمدارس عادة تتعامل مع مثل هذه الأمور بالشكل المطلوب، وعادة لا تصدر
تلك السلوكيات من البنات اللاتي عشن في بيئة سوية بل غالبا ما تصدر ممن
نشأن في بيئات افتقدت الرعاية الأسرية، فيقود الفراغ العاطفي الطالبة
للبحث عمن يملؤه "، وتضيف زينب من جانب التدابير والإجراءات المتبعة في
مثل هذه الحالات :" يوجد في كل مدرسة مرشدة طلابية اختيرت بعناية لحل تلك
المشاكل ودراسة أوضاع الطالبات اللاتي يتسببن بالتأثير على العملية
التربوية والتعليمية أو محاولة التأثير على زميلاتهن، والطالبة التي يصدر
منها سلوك منحرف يتخذ معها الإجراء الأولي وهو الإرشاد الجماعي، وهو توعية
جميع الطالبات عن طريق الأنشطة والإذاعة تجنبا لتعيينها أو تحديدها، وإذا
لم يتحسن حالها فإنه يتخذ في حقها الإرشاد الفردي ودراسة الحالة
ومتابعتها من كافة الجوانب وهذه الخطة العلاجية تهدف إلى تقويم سلوك
الفتاة لتعود عضوا نافعا في المجتمع، وأحيانا لا يقتصر العلاج على الطالبة
فقط، ولكن يتعدى العلاج للأسرة فإن كان سبب سلوك الطالبة المنحرف ماديا
تحاول المدرسة لهذه الطالبة وأسرتها محاولة انتشالهم من حالة الفقر عن
طريق مخاطبة الشؤون الاجتماعية وتسجيل الأسرة وإعانتها، مع قيام المدرسة
بتوفير كل متطلبات الطالبة بدءا من المريول والدفاتر وجميع المستلزمات،
وفي سياق حديثها تضيف الغامدي:" يعتبر الفقر أحد أسباب وجود تلك الفئة،
لأن بيئة الطالبات بيئة خصبة للتنافس فإذا لم تستطع الطالبة مجاراتهن
فإنها تلجأ لسلوك آخر يلفت النظر إليها، والطالبة التي تتمتع بالقيادة هي
فقط من تؤثر على محيطها " ومن واقع إحصاءات رسمية تقول زينب :" نسبة
السلوكيات المنحرفة التي تصل إلينا قليلة جدا في مدارس التعليم العام،
وتكاد تكون معدومة في بعض المدارس التي تتبع النظام المطور" ودعت الغامدي
في ختام حديثها جميع الجهات للتكاتف من أجل العمليتين التربوية والتعليمية
وخصت الشؤون الاجتماعية تحديدا التي تتأخر بعض الأحيان في دراسة الحالات
المحولة لها من قبل إدارة التعليم الأمر الذي يؤخر علاج الطالبات وحل
مشاكل أسرهن


اتمنى للجميع الاستفاده
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خٌورآإفيه|~


خٌورآإفيه|~

مسـآهمـآتـﮯ.. : 531
تقيـمآتـﮯ.. : 115
مخـآإلفـآتــﮯ :
معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Left_bar_bleue0 / 30 / 3معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Right_bar_bleue

чσuя sмs » : ..

معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Empty
مُساهمةموضوع: رد: معقول وصلت المهزلة لين هنا !   معقول وصلت المهزلة لين هنا ! I_icon_minitimeالأحد 04 سبتمبر 2011, 18:58

يعطِيك آلفٌ عآإفيه علَى آلموضوعْ

مششكوره مَ قٌصرتي وآإصلي ولك آحلى +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شغب حرف
مشرفة قسم Ṁч ṤςнƠơĻ
مشرفة قسم Ṁч ṤςнƠơĻ
شغب حرف

مسـآهمـآتـﮯ.. : 1432
تقيـمآتـﮯ.. : 190
مخـآإلفـآتــﮯ :
معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Left_bar_bleue0 / 30 / 3معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Right_bar_bleue


معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Empty
مُساهمةموضوع: رد: معقول وصلت المهزلة لين هنا !   معقول وصلت المهزلة لين هنا ! I_icon_minitimeالخميس 08 سبتمبر 2011, 08:29

اختي الغالية موضوعك رائع جدا ..

وايضا مفيد وهادف

واحببت اقتباسة والرد على بعض النقاط المجودة ..

وشاكرة لكي مرة اخرى

яeema cнan كتب:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يبدو
أن الصورة التي عليها مدارس البنات، باتت مشوهة وغير واضحة، والسبب ما
ترتكبه طالبات من مخالفات صريحة وواضحة، تحت أعين الرقابة في بعض الأحيان،
من معلمات ومشرفات وإداريات، يقفن مكتوفات الأيدي تجاه تلك التصرفات، التي
تبقى على حالها .. دون تغيير.. أو تعديل.
ويتفق الكثيرون على أن سلوكيات بعض الطالبات دخيلة على المجتمع السعودي،
مؤكدين في الوقت نفسه على أن هذه السلوكيات، باتت أمراً واقعاً في بعض
المدارس، وتحتاج إلى وقفة صارمة، من وزارة التربية والتعليم للحد منها
ومنعها، خشية انتشارها..

وينك يــا وزارة التربية واللة ضعنا
الاعجاب وقلة الحياء ما لية المدارس
ومافي مدرسة صح تتخذ اجراءات

اختلاء



في البداية تقول طالبة الثانوي منى الغامدي :" لا أستطيع أن أصف ما يحصل في
بعض المدارس على غفلة من المعلمات والإدارة، ولقد شهدت بعيني اختلاء بعض
الطالبات في دورة مياه المدرسة مع تكرار المشهد لشخصيات محددة، لكني لم
أستطع السكوت فأعلمت إدارة المدرسة التي راقبت الطالبتين اللتين كانتا
دائما ما تختليان في دورات المياه باستمرار أثناء أوقات الحصص، ولست استغرب
منهما هذا التصرف نظرا لسلوكهما غير السوي، لكني استغرب سكوت الكثيرات من
الطالبات على هذا الوضع، هل هو رضا ومباركة أم هو الخوف من ردة فعلهما..
أم أن الأمر أصبح مألوفا لديهن ؟!

ان اجاوبك خوفهم اول ششي من ردت فعل البنت اللي بيعلمون عليها
ثانيا الامر صار عادي عندهم وتعودو وما عندهم مشكلة في هذا المنظر القبيح
ثالثا اصبح امر ضروري بالنسبة للطالبات
رابعا ما يبون المشاكل ما شين على المثل اللي يقول
"ابعد عن الشر وغنيلة "

(البوي)


وتضيف في ذات السياق الطالبة سهى عقيل إذ تقول :" نعاني في المدرسة من حالة
الإعجاب لدى بعض الطالبات والتي تصل إلى الحب والغرام، كما نشاهد بين
جدران المدرسة بعض الطالبات اللائي لا يستحين من ممارسة بعض التصرفات في
ساحة المدرسة وأمام مرأى الطالبات البريئات اللاتي يتساءلن عن سر تلك
الحركات والإيماءات من حولهن، ولا تقف المسألة عند حد الحب والغرام فقط،
إنما تتقمص بعض الفتيات دور الشاب بشكلها الذي يميل إلى ما يسمى (البوي)
بينما تكون الأخرى عادة جميلة ورقيقة، وأما أنا فإني أخجل من إخبار أهلي
بما يجري داخل أسوار المدرسة، وذلك لثقتهم التامة بأخلاق البنات وخاصة في
ظل إدارة جادة كإدارة مدرستي" .

اموت واعرف الادارة ليش ساكتين
وعلى فكرة مو بسس بشكلها بكل ششي
انا اهلي يوم عرفوا بالامر هذا قالوا بينقلوني من المدرسسة
ادارة مدرستي جادة ولكن ليش ما تمنع الاشياء هذي ..؟؟؟!
<~ هذا السؤال محيرني


شخصية غير سوية


سناء احمد ـ معلمة ـ تضيف حول محور حديثنا:" هناك بعض السلوكيات التي تضر
الطالبة وحدها أو مجموعتها، أما الطالبة التي لا تحتك بتلك الفئة فهي بمنأى
عن تلك السلوكيات" ومن واقع التجربة تسرد سناء مجريات قصة حدثت معها في
قلب الفصل الدراسي فتقول :" ذات مرة كنت أشرح درسا في مادة الأدب واطلب من
الطالبات كتابة الدرس، وفجأة ساورني شك في تصرف إحداهن، فتوجهت نحوها دون
أن تشعر وأخذت دفترها، فإذا بها تكتب موضوعا آخر شعرت عندما قرأته
بالغثيان والدوار، فما كتبته ينم عن شخصية غير سوية

طيب يا استاذتي الغالية
ليش ما اتخذتي اجراءات مع هالبنت
على الاقل يوصل الخبر لاهلها


خرق لحرمة المدرسة


ومن جانبها تقول المعلمة فاطمة عبد القادر :" تأتينا نماذج غير جيدة من
عاملات المقصف العاملات لدى الشركات المتعهدة، وأذكر أن إحداهن كانت تحضر
أرقام شباب وتوزعها على الطالبات في تحد صريح للعملية التربوية وخرق واضح
لحرمة الحرم المدرسي، وبعد علم الإدارة تم فصلها لكن لم تكن البديلة بأفضل
منها، ومن هنا فإني أطالب بعدم اختيار موظفات المقاصف بشكل عشوائي،
فالطالبات صغيرات في السن ويتأثرن بسهولة بمن حولهن، ومن الواجب اختيار
الأنسب والأصلح في مدارس البنات في ظل الظروف الحالية ".

مو بس العاملات بعض المعلمات بعد ""للاسف""
و بعض منسوبات المدرسة
على الاقل يتخذ اجراء مع المعلمة
واللة قهرر

يتبادلن المراييل


وتؤكد المعلمة حصة مبارك مبادلة الطالبات لملابسهن أثناء سير الحصص إذ تقول
:" تعمد بعض الطالبات إلى تغيير مرايلهن وتبادلها أثناء وقت الدوام، وهذا
أمر مقلق ولا يبشر بخير، فبعض الطالبات يتوجهن إلى دورات المياه ويقمن
بتبادل مرايلهن أثناء وقت الحصص، وباعتقادهن أن المعلمة لا تكتشف هذا
العبث" ، وتضيف حصة من زاوية أخرى:" هناك بعض الطالبات يقمن بفتح جزء كبير
من الفتحة الأمامية للمريول، ويرفضن إغلاقها !!، وإدارة المدرسة تغض النظر
عن هذا الموضوع من باب عدم تنفير الطالبات أو الضغط عليهن، ناهيك عما
تتعمده بعض الطالبات من تناول (الآيس كريم) الأحمر لتلوين شفاههن صباحا
كمخرج سهل من مأزق مخالفة وضع مساحيق التجميل الممنوعة نظاما" !

لو احد سألهم وش الهدف و علمهم مخاطر الشي هذا
وبقى قريب منهم كمرشدة او اخصائية اجتماعية
ما كانوا سوو شي .. مخلينهم يسون اللي يبون بعدين يقولون ليش
وبعضهم خمس دقايق متواصلة تهزأ ...طيب وبعدين البنت زادت عناد ما نردعت ولا شي

خرجت مع غريب


وتقول فاطمة السعيد ـ معلمة ـ :" لا ننكر وجود بعض التصرفات غير المقبولة،
فهي حديث تتناقله الألسن في المجالس وغرف المعلمات، ومن جهتها تضيف السعيد
:" كنا قد ضبطنا بعض الطالبات وقد أحضرن ملابس فاضحة وأشرطة في حقائبهن،
وقد تعاملت معهن الإدارة بما يلزم، ولا أخفي وقوفي على حالة من الطالبات
كانت قد واعدت شابا في أيام الاختبارات ولم يحضرها للمدرسة في وقت حضور
والدها لاستلامها، فحضر الأهل وبدؤوا في مضَـيع و أإدور !! عنها مع الشرطة
حتى الساعة الثانية ظهرا، ولكم أن تتخيلوا حال الأم والأب في تلك الحالة
..!"

وين المدرسسة وين الاهل
لم سوت فعلتها وخلصت جا البيت والمدرسة
كلن يحط اللوم على الثاني

كوني صديقة لابنتك


أم محمد الزهراني ـ ربة بيت ـ تقول :" تذهب الطالبة إلى المدرسة رغبة في أن
تكتسب سلوكيات أفضل، لكن ومع وجود بعض المفسدات تكون النتيجة عكسية" ،
وتؤكد أم محمد عن تجربة شخصية إنها بتربيتها الجيدة لبناتها وتحصينهن
بالدعاء ومصاحبتهن، كالصديقة والأخت استطاعت معرفة ما يدور في دواخلهن
لكنها لا تنكر - على حد قولها - أنهن يعدن من المدرسة ،بثقافات جديدة
كتسريحات الشعر الغريبة ومعرفة آخر موضة في الألوان وطريقة اللباس لكنه لا
تصل الأمور إلى حد بعيد، فالتربية تمنع البنت العاقلة من الخطأ بإذن الله .

لو الام صديقة بنتها او حتى قريبة منها
كان البنت ما تتجرأ تسوي شي
صحح التربية تمنع البنت العاقلة من الخطأ اشاء اللة
لكن وين التربية الصح
مفهوم التربية عند الاهل يصلي ويول سم ان شاء اللة
لكن الباقي <~ قليل من يطبقة


حالات فردية



من جانب المسؤولية أوضحت زينب هلال الغامدي - مديرة إدارة التوجيه والإرشاد
بإدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية - أن تلك السلوكيات
التي تحصل بالمدارس هي حالات فردية ولا تصل حد الظاهرة، وأضافت باستطراد
:" مع أننا لا ننكر مثل هذه الحالات، فنحن لا نعيش في المدينة الفاضلة،
والمدارس عادة تتعامل مع مثل هذه الأمور بالشكل المطلوب، وعادة لا تصدر
تلك السلوكيات من البنات اللاتي عشن في بيئة سوية بل غالبا ما تصدر ممن
نشأن في بيئات افتقدت الرعاية الأسرية، فيقود الفراغ العاطفي الطالبة
للبحث عمن يملؤه "، وتضيف زينب من جانب التدابير والإجراءات المتبعة في
مثل هذه الحالات :" يوجد في كل مدرسة مرشدة طلابية اختيرت بعناية لحل تلك
المشاكل ودراسة أوضاع الطالبات اللاتي يتسببن بالتأثير على العملية
التربوية والتعليمية أو محاولة التأثير على زميلاتهن، والطالبة التي يصدر
منها سلوك منحرف يتخذ معها الإجراء الأولي وهو الإرشاد الجماعي، وهو توعية
جميع الطالبات عن طريق الأنشطة والإذاعة تجنبا لتعيينها أو تحديدها، وإذا
لم يتحسن حالها فإنه يتخذ في حقها الإرشاد الفردي ودراسة الحالة
ومتابعتها من كافة الجوانب وهذه الخطة العلاجية تهدف إلى تقويم سلوك
الفتاة لتعود عضوا نافعا في المجتمع، وأحيانا لا يقتصر العلاج على الطالبة
فقط، ولكن يتعدى العلاج للأسرة فإن كان سبب سلوك الطالبة المنحرف ماديا
تحاول المدرسة لهذه الطالبة وأسرتها محاولة انتشالهم من حالة الفقر عن
طريق مخاطبة الشؤون الاجتماعية وتسجيل الأسرة وإعانتها، مع قيام المدرسة
بتوفير كل متطلبات الطالبة بدءا من المريول والدفاتر وجميع المستلزمات،
وفي سياق حديثها تضيف الغامدي:" يعتبر الفقر أحد أسباب وجود تلك الفئة،
لأن بيئة الطالبات بيئة خصبة للتنافس فإذا لم تستطع الطالبة مجاراتهن
فإنها تلجأ لسلوك آخر يلفت النظر إليها، والطالبة التي تتمتع بالقيادة هي
فقط من تؤثر على محيطها " ومن واقع إحصاءات رسمية تقول زينب :" نسبة
السلوكيات المنحرفة التي تصل إلينا قليلة جدا في مدارس التعليم العام،
وتكاد تكون معدومة في بعض المدارس التي تتبع النظام المطور" ودعت الغامدي
في ختام حديثها جميع الجهات للتكاتف من أجل العمليتين التربوية والتعليمية
وخصت الشؤون الاجتماعية تحديدا التي تتأخر بعض الأحيان في دراسة الحالات
المحولة لها من قبل إدارة التعليم الأمر الذي يؤخر علاج الطالبات وحل
مشاكل أسرهن


انا اقولك هي الحين مو حالات فردية حالات جماعية
المدارس للاسف قليل اللي تتعامل مع الامر هذا صح
في اللي يطنش في اللي تعهد في اللي اهلها و بعدين
يشيلون عنها الرقابة...
مو دايم الاشياء هذي تصدر من بنت عندها مشاكل او ضروف
العكس بعض الاحيان تكون من عايلة موفرين لها كل شي
ولكن اصبح الامر هذا اشبة بموضة
الاجراءات اللي تفظلتي بقولها
قلة من المدارس اللي طبقها ""للاسف""
ومدرستي احاهم
اللي تصل اليكم قليلة ...........اقولك ليش وهي اساسا كثير
لان قليل من المدارس اللي ترفع بالطالبة
فعشان كذا قلة اللي يجونكم
يقول :.. معدومة ................................ لا يمكن
على فكرة هم يقولون
مرشدة طلابية:..
انا مدرستي ما فيها مرشدة
ولا اخصائية ... في معلمة ماسكة دور المرشدة تخيلو معلمة

اتمنى للجميع الاستفاده

استفدنا يــ الغلا حيييل ومشكورة اتحتيلي المجال
اطلع الخافي ... اتمنى اني ما طولت

منقول


"

ع‘ـدت إليــكم م ي‘ غ‘ـــأإآليــأإآت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إشتقت كثيــر إليكــــم م م ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ســأإآرونــــة ة ة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صعب آنسآكـ
مششرفة قسسم ♥ άƨк мǝ
مششرفة قسسم ♥ άƨк мǝ
صعب آنسآكـ

مسـآهمـآتـﮯ.. : 3402
تقيـمآتـﮯ.. : 460
مخـآإلفـآتــﮯ :
معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Left_bar_bleue0 / 30 / 3معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Right_bar_bleue

чσuя sмs » :  كآذب من قــآل : فآقـد آلشيء لـآ يعطيه
هذا [أنآ] أعطي آلمحبه
&#1734;أنآ أكثر من فقدهآ 33/>

معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Empty
مُساهمةموضوع: رد: معقول وصلت المهزلة لين هنا !   معقول وصلت المهزلة لين هنا ! I_icon_minitimeالجمعة 09 سبتمبر 2011, 00:45

يسلمو قلبو عالطرح لا خلى ولا عدم ولاتحرمينا من جديدگ قلبووو
ولكي احلى واجمل وأروع ~~> زودتها صح ؟؟ هع
بلس تقبلي طلتي حوبي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الذكريات


دموع الذكريات

مسـآهمـآتـﮯ.. : 38
تقيـمآتـﮯ.. : 15
مخـآإلفـآتــﮯ :
معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Left_bar_bleue0 / 30 / 3معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Right_bar_bleue

чσuя sмs » : أكتبي ماتريدين هنآ..

معقول وصلت المهزلة لين هنا ! Empty
مُساهمةموضوع: رد: معقول وصلت المهزلة لين هنا !   معقول وصلت المهزلة لين هنا ! I_icon_minitimeالأحد 11 سبتمبر 2011, 23:04

مشكووووووورا اختي
الموضوع راوعه
تسلم يدك ياقلبي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معقول وصلت المهزلة لين هنا !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عـآإآلـمـے آلخـآإص , , , :: Ṁч ṤςнƠơĻ-
انتقل الى:  
Powered by phpBB
Copyright ©2008 - 2011
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ونـآآسة بنـآت
ولانحلل اخذ اي شيء فكل ماوجد مجهود شخصي